استخدام الموجات التصادمية في علاج ضعف الانتصاب

علاج الضعف الجنسي

سنتكلم اليوم عن ضعف الانتصاب كاحد اسباب الضعف الجنسي، وكيف يحدث ضعف الانتصاب، والطرق التقليدية في علاج ضعف الانتصاب، واخيرا الطريقة الحديثة لعلاج ضعف الانتصاب باستخدام الموجات التصادمية.

اسباب ضعف الانتصاب

يحدث ضعف الانتصاب للرجال في معظم الحالات بعد عامهم ال 50 وبالتالي تقل نسبة المرض عند الشباب، وعامل السن مهم في زيادة نسبة الاصابة بالمرض. من الاسباب المهمة ايضا لضعف الانتصاب هو الاصابة بمرض اخر قد يسبب ضعف الانتصاب مثل الاصابة بامراض القلب، الاصابة بمرض ارتفاع الضغط، الاصابة بالسكري.

يحدث الانتصاب في الاساس عن طريق مرور الدم في الشرايين الموجودة في القضيب، وبالتالي عند حدوث اي اعاقة مثل الانسداد او التصلب يضعف الانتصاب مما يؤدي الى الضعف الجنسي.

طرق علاج ضعف الانتصاب

ادوية الضعف الجنسي

الطرق التقليدية لعلاج ضعف الانتصاب كانت تتمثل في استخدام الادوية التي تحتوي على سيلدينافيل كمادة فعالة مثل الفياجرا، او العلاج الجراحي مثل عمليات زراعة دعامات القضيب. والمشكلة في تلك الطرق انها لم تكن دائمة بل كانت حلول مؤقتة مثل الادوية، او كانت تسبب حرج للشخص مثل عمليات زراعة الدعامات، وفي كلا الطريقتين سيعاني المريض من الاثار الجانبية للعلاج والتي تكون خطيرة في بعض الاحيان.

الموجات التصادمية، احدث وافضل طريقة لعلاج ضعف الانتصاب

جهاز الموجات التصادمية

من الطرق التي تم اكتشافها حديثا هي العلاج بالموجات التصادمية، طريقة العلاج تكون عن طريق اخضاع المريض للموجات التصادمية جلسة مدتها نصف ساعة مرة واحدة اسبوعيا، وتكرر لمدة اربع الى ست اسابيع كل اسبوع جلسة واحدة، وبدون اي الم، وهذه الطريقة من العلاج انجحها وادومها لأنها تعمل على زيادة اعداد الاوعية الدموية الغذية للقضيب وبالتالي زيادة تدفق الدم مما يعطي انتصابا اقوى.

الموجات التصادمية في الاردن

تم اعتماد هذه الطريقة في اوروبا عام 2015 ومنذ ذلك الحن وتم اعتمادها في بعض الدول العربية من ضمنها الاردن، وهنا في عيادة الدكتور محمد حمدان نستخدمها لعلاج ضعف الانتصاب.