حصر البول

حصر البول

هذه الحالة يعاني منها بعض الرجال والنساء أو هذه الحالة تجعل الشخص يريد التبول ولكنه لا يستطيع ذلك بالرغم من امتلاء المثانة بالبول والرغبة الشديدة في التبول.

ويحدث ذلك نتيجة تضخم البروستاتا عند بعض الرجال بوصولهم سن محدد وتحدث للنساء نتيجة الحنل والولادة والكثير من العمليات الجراحية، وهذه الحالة تسبب الام عند التبول وحرقان في مجري البول ويكون فيها البول يميل للحمرة ومتقطع.

اعراض حصر البول

كما ذكرنا بان المريض بحصر البول يعاني بالاما شديدة وشعور بحرقان في مجري البول. كما انه يقوم بالتبول علي هيئة قطرات علي فطرات متقطعة حيث انه يشعر بالرغبة في التبول خلال فطرات قصيرة ويكون البول يميل الي اللون الاحمر او الاصفر الغامق.

اسباب حصر البول

هناك العديد من الاسباب لدي الرجال والنساء من اهمها تناول المخدرات حيث ان المخدرات سببا مهما في حدوث حصر البول وايضا بعض الامراض التي تصيب المثانه مثل السرطان وغيرها التي تسبب تشوه في مجري البول. ايضا مريض السكر نتيجة تناوله بعض العقاقير التي تؤدي الي حصر البول وايضا تضخم البروستاتا للتي تؤدي الي انسداد مجري البول والحصوات التي تحدث وتؤدي ايضا للانسداد.

طرق العلاج

ينصح افضل طبيب مسالك بولية في عمان الاردن بضرورة الوقاية من حصر البول قبل العلاج منه، يمكننا ان نتجنب حصر البول بشرب كميات كبيرة من الماء يوميا وايضا عدم حبس البول لفترات طويلة بالاضافه الي عدم تعاطي المخدرات. طرق علاجه:يمكن بطرق طبيعية بسيطة نعالج حصر البول بشرب عسل مخفف بالماء الدافئ واضافة القليل من الحبة السوداء ويمكن شرب العرعر المغلي والمحلي بالعسل يوميا ثلاث مرات بعد الوجبات وايضا الزعفران المغلي يخفف الام حصر البول كما يساعد خلط عصير الجرجير وعصير البصل وشربهم يوميا بمعدل مرتين في علاج حصر البول واخيرا يعمل عصير الملفوف علي التخلص من مشاكل البول بشرب كميه قليله منه يوميا.