علاج حصوات الكلي

حصوات الكلى

الكلى وحصوات الكلي

تعمل الكلي كمصاف لتنقية الدم من الاملاح والمواد الضارة وتخرجها مع البول ولكن عند تكون بعض الاملاح في الكلية وعدم نزولها في البول قد يؤدي الي تكون الحصوات وقد تزداد هذه الحصوات في الحجم او تنتقل الي الحالي مما يسبب الاما ومشاكل لصحة الانسان.

علاج حصوات الكلى في المنزل

ينصحنا افضل طبيب مسالك بولية في عمان الاردن باتباع الاتي:

اولا:يفضل شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل التي تزيد من عمليات التبول فيساعد ذلك علي طرد الحصوات والاملاح ولمعرفة اننا قد شربنا القدر الكافي من الماء نلاحظ ان البول اصبح خفيفا وتحول لونه من الاصفر الي الاصفر الفاتح فالابيض.

ثانيا: عند الشعور بالالم يمكن تناول الادويه المسكنه لتخفيف الالم ولكن اذا كان الالم حاد ولا يحتمل فمن الواجب ان نلجا الي استشارة الطبيب.

ثالثا: يمكنك استخدام العلاجات المنزلية لتجنب الحصوات فمثلا خل التفاح يساهم ف عملية هضم وتكسير الحصوات حيث انه ذو تاثير قاعدي علي الدم والبول، وايضا الهندباء البرية التي تعمل علي تقوية الكلي حيث انها تفرز مادة صفراء تنظف الجسم من الفضلات وتساعد الجسم علي التخلص من الحصوات، المشروبات الغازية الحمضيةعلي الرغم من ان الاكثار منها ضار علي الصحه الا انها تحتوي علي حمض السيترات الذي يمنع تكون بلورات الكالسيوم فتساعد في التخلص من الحصوات .ايضا اللوبيا تعتبر علاج مهم في تخفيف الام حصوات الكلي، عنب الدب يعتبر مفيدا جدا لصحة الجهاز البولي كما انه يعتبر مضاد حيوي ولكن لا تقم بتناوله اكثر من اسبوعين فإذا ظل الالم فيجب استشاره الطبيب

رابعا:التقليل من تناول السكريات لانها تمنع امتصاص الكالسيوم فيؤدي ذلك الي تكوين الحصوات خامسا:ممارسة التمارين الرياضية تساعد الرياضه علي تحرير الماغنسيوم وتمنع تكون الحصوات.

اخيرا اذا كنت ممن عاني من تكون الحصوات من قبل يجب ان تتوخي الحذر لان الجسم بذلك يكون قابلا لتكوين الحصوات. وعليك استشارة طبيب المسالك البولية.